| م | وصف الصورة | وصف الصوت | ||
| الحوار | المؤثرات | الموسيقى | ||
| 1 | Fade out 
    لوحة عليها علامة مركز الفيلم التجريبى ومكتوب عليها  Dissolve  | 
    موسيقى التترات 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 | ||
| 2 | Ministry of Culture National Centre For Documentary Films Cairo Dissolve | |||
| 3 | The Eloquent Peasant Dissolve | |||
| 4 | شكاوى الفلاح الفصيح من الادب الفرعونى فى الدولة الوسطى سنة 2200 قبل الميلاد Dissolve | |||
| 5 | احمد مرعى .... فى دور الفلاح احمد عنان .... الحاكم احمد حجازى .... تحوت نخت Fade out اختفاء تدريجي حتى نصل الى إظلام تام | |||
| 6 | Fade in ظهور تدريجي مونتاج كمال أبو العلا مساعد مونتاج .... رحمة منتصر | |||
| 7 | ديكور وملابس وإكسسوار  Dissolve | |||
| 8 | 
     موسيقى  تصويرية Dissolve | |||
| 9 | 
      المخرج الثانى Dissolve | |||
| 10 | مـديـــر التصـويـر مصطفى إمام Dissolve | |||
| 11 | سيناريو واخراج شادى عبد السلام Fade out | |||
| 12 | مشهد (1) نهار / خارجي قرية سقارة / صحراء لقطة عامة( Long Shot ( LS تل رملى فى الصحراء يقسم الكادر إلى نصفين القسم السفلى والقسم العلوي الذى تظهر فيه السماء صافية من خلف الفلاح على قمة التل وهو يحضن ابنة ويظهر شمال الكادر هو وزوجته وأمه وابنة وفى يمين الكادر قافلته حمارين محملين بالغلال و العصي ويعتدل ويقف مودعا زوجته ويتجه إلى الحمارين ويسحبهم نازلا التل فى اتجاه مقدمة الكادر و تتحول أللقطة الى حجم لقطة متوسطة كبيرة Medium Long Shot (MLS ) ويتوقف لحظة وينظر إلى عائلته فى خلفية الكادر ثم يواصل السير هابطا باتجاه شمال الكادر و ثم تتحرك الكاميرا ناحية اليسار Pan left وتختفي عائلته ويستمر الفلاح بالتقدم هو وعائلته باتجاه شمال الكادر ثم يدخل تل قليل الارتفاع مقدمة الكادر فيحجب الفلاح تدريجيا مع استمرار الPan left على الرمال والحصى قبل ان يتوقف Dissolve | أصوات الرياح وأصوات خطوات الفلاح والقافلة | موسيقى الهارب | |
| 13 | لقطه عامة جدا (
    Very Long Shot (VLS لقافلة الفلاح  بروفيل side 
    angle للكاميرا وهى 
    نقطة بعيدة وقت الظهيرة بلا ظلال وسط صحراء شاسعة تملاء الكادر بلونها 
    الأصفر القافلة تسير بعرض الكادر من اليمين الى الشمال Dissolve | أصوات الرياح وأصوات خطوات الفلاح والقافلة | موسيقى الهارب | |
| 14 | لقطة عامة( Long Shot ( LS  
    لغابة من تيجان النخيل تملا الشاشة خضرة ثم
     
               
              تتحرك الكاميرا حركة 
              zoom out بطئ للخلف وتظهر حافة الهضبة 
    الصحراوية فى مقدمة الكادر وتدخل قافلة الفلاح من أسفل
    مقدمة يمين الكادر ويصعد تل رملى  وتتحرك 
    الكاميرا ناحية اليسار Pan left  
    فيتوقف ويتحرك نحو عمق الكادر خلف التل الرملى ثم 
               
              تتحرك الكاميرا حركة 
              zoom in  
               مع  خروجه من عمق 
    الكادر وتثبت على تيجان النخيل Dissolve | تعلو 
    أصوات الرياح وأصوات خطوات الفلاح والقافلة | موسيقى الهارب | |
| 15 | لقطة عامة ( Long Shot ( LS  
    عشب طويل اخضر فى جرف منحدر
     
               
               وتتحرك 
    الكاميرا ناحية اليسار Pan left  على 
    شجرة جميز عتيقة أعلى الجرف فروعها وأوراقها تلامس الأرض حتى تحوت نخت الذى 
    يجلس متراخيا داخل الشجرة والى جواره هارب يداعب أوتاره بأصابعه  
    وياتى تابعاه من الخلف مع حركة الكاميرا
     
               
               
              zoom in
              يركع احدهم ويهمس فى أذنه فينهض تحوت نخت ويتقدم تجاه اليمين مع 
     pan 
    right للكاميرا يتابعه وتتحول أللقطة إلى لقطة متوسطة( 
    Medium Shot (MS  ويقف و يستند على على احد فروع الشجرة ويصبح خلفية Full 
    rear للكاميرا فى مقدمة يمين الكادر فتظهر قافلة الفلاح قادمة من 
    الصحراء من عمق الكادر باتجاه يمين عمق الكادر ثم يتجه بسرعة الى شمال 
    الكادر مع خروج الفلاح من عمق يمين الكادر وتتحول أللقطة إلى لقطة كبيرة( Long Shot ( LS  
    مرة أخرى
     حتى يصل تحوت نخت إلى تابعاه ومعه تتحرك 
    الكاميرا ناحية اليسار Pan left ثم يأخذ بعض 
    الكتان المنشور على فروع الشجرة ويحمله  فى اتجاه الحقول و تتحرك 
    الكاميرا ترافلنج Traveling مع تحوت و الكتان 
    المتطاير حتى يختفي خلف شجر الصبار Dissolve | أصوات الرياح وأصوات خطوات الفلاح والقافلة | موسيقى الهارب تتلاشى ثم تعود | |
| 16 | لقطه عامة(
    Very Long Shot (VLS لقناة صغيرة مليئة بالماء 
    الراكد تمتد الى العمق فى منتصف الكادر تقريبا ويحفها على الجانبين ضفتان 
    بين اسوار حدائق الاشجار و النخيل الطينية .. وتظهر قافلة الفلاح اتية من 
    العمق على الضفة اليمنى تجاه الكاميرا قطع Cut | موسيقى الهارب | ||
| 17 | لقطة كبيرة( Long Shot ( LS لتابعا تحوت نخت 
    وهم  يهرولان ويهبطان الجرف بين العشب وهما يحملان اقمشة الكتان فى  Pan left 
    مع Tilt down قطع Cut | وصوت الرياح مع وقع الاقدام و الاحتكاك بالعشب | نغمات الهارب اعلى | |
| 18 | لقطة
    متوسطة كبيرة  
    Medium Long  Shot (MLS ) 
    و تتحرك الكاميرا حركة 
              Zoom out  مع 
    تحوت نخت و تابعية مهرولين تجاة الكاميرا وهم يحملون الكتان وترافلينج 
    لليمين وهم يعبرون قنطرة خشبية صغيرة حتى يصلوا الى الضفة اليمنى ويسرعوا 
    بفرش الكتان على الارض ثم تظهر قافلة الفلاح اتيه من العمق يستمر تحوت نخت 
    فى فرش الكتان وهو جاثى على الأرض يخرج التابعان من يمين مقدمة الكادر 
    عندما تتوقف اقدام الفلاح امام الكتان وقد قطع علية الطريق ..تحوت نخت راكع 
    على الارض وهو
    
    خلفية Full 
    rear للكاميرا فى شمال مقدمة الكادر و ساق الفلاح تظهر فى يمين 
    الكادر ثم يقف تحوت نخت ببطئ متحديا فتتحرك الكاميرا معه Tilt Up مع Zoom In وتتحول اللقطة الى لقطة وجهة نظر Over Shoulder Shot O S لنرى الفلاح مواجهه Full Front Face للكاميرا فى يمين الكادر وهو ينظر اليه مندهشا ثم يحاول العبور من جانب الأقمشة هو و القافلة فيتوقف قطع Cut | وصوت الرياح | ||
| 19 | لقطة متوسطة( 
    Medium Shot (MS لراس حمار من قافلة الفلاح يمد فمه الى سنابل 
    الشعير فى الحقل المجاور للطريق وذراع الفلاح تجذب الحبل المربوط الى عنقه قطع Cut | صوت التابع من خارج الكادر : هيه ...هيه 
 | ||
| 20 | لقطة
    كبيرة ( 
    Long  Shot (LS و تتحرك الكاميرا حركة 
              Zoom out 
              لتابعان يجريان ناحية مقدمة الكادر مع Pan left  لهم حتى يصلا الى الحمارين 
    ويضربوهم ويسحبوهما ويحاول الفلاح منعهم  فيدفع به احدهم الى الماء مع  
    وتتحرك 
    الكاميرا ناحية اليسار Pan left مع سقوط 
    الفلاح فى الماء قطع Cut | موسيقى توتر | ||
| 21 | لقطة
    كبيرة ( 
    Long  Shot (LS و 
    تتحرك الكاميرا 
              Track out  مع Pan 
    left للحماران و التابعان يقودهم فى ممر ضيق محاط بالشجار ( نفس 
    الممر الخارجين منه ) وهم
    
    خلفية Full 
    rear للكاميرا ويدخل الفلاح خلفهم مندفعا من شمال الكادر فيستدير 
    احد التابعين فيضربه بالعصا على رأسه فيسقط الفلاح خارجا من الكادر قطع Cut | |||
| 22 | Medium 
    .
        
    Close 
     .Shot 
    لقطة متوسطة قريبة كادر فاضي للأرض تسقط داخلة راس الفلاح من اعلى الكادر 
    ويثبت لحظة على وجه الفلاح .. ثم يفيق الفلاح وينهض برأسه والكاميرا فى وضع 
    لقطة الزاوية العليا High- 
    angle shot ثم يقف ويصبح خلفية Full 
    rear للكاميرا  ويجرى داخل الممر وتتحول 
    أللقطة الى  لقطة
    متوسطة كبيرة  
    Medium Long  Shot (MLS ) 
    و تتحرك الكاميرا  
    معه حركة 
              Zoom in  بنفس 
    حجم أللقطة حتى يخرج من يمين الكادر قطع Cut | صوت الرياح وخطوات اقدام الفلاح | ||
| 23 | Medium 
    .
        
    Close 
     .Shot 
    لقطة متوسطة قريبة لوجه الفلاح وهو يتلفت حوله ثم ينظر يمين كادر ويجرى 
    باتجاه منزل ( منزل كبير ابيض من طابق واحد منخفض ) يرى من بابه حمار يدخل 
    فيصرخ و تتحول اللقطة الى لقطة كبيرة ( 
    Long  Shot (LS  وتتحرك 
    الكاميرا معه pan 
    right حتى يصل الى المنزل بعد ان أغلقوا الباب خلفهم فيطرق على 
    الباب بعنف ثم 
    تتحرك الكاميرا 
    
      pan 
    right  مع   
    zoom in على الفلاح وهو يتجه الى الباب الجانبى فى يمين الكادر 
    ويطرق  على الباب بقوة ثم يتراجع ويجرى باتجاه الكاميرا وهو يصرخ 
    ويكون خلفية Full 
    rear للكاميرا حتى يصل الى حجم لقطة Medium 
    .
        
    Close 
     .Shot 
    لقطة متوسطة قريبة مرة اخرى ولكن وهو  Full 
    rear للكاميرا 
 قطع Cut | صوت الفلاح : انتظر انتظر 
    
     | أصوات الرياح 
 وأصوات الدق على الباب | |
| 24 | مشهد (2) نهار / خارجي صحراء 
    لقطه عامة(
    Very Long Shot (VLSللفلاح وهو يتقدم من عمق 
    الكادر فى الصحراء الا نهائية ثم يقف ويتلفت ثم يجرى تجاه مقدمة الكادر  | صوت الريح | ||
| 25 | لقطه عامة(
    Very Long Shot (VLS لموكب الملك وهو يسير فى 
    موكب مهيب وهو محمول على محفة ويتقدمة الحرس ورافعى الرايات  ثم 
               
              تتحرك الكاميرا حركة 
              zoom in  
              مع صراخ الفلاح قطع Cut | صوت الفلاح من خارج الكادر : يا عظمة الوالى يا أعظم العظماء 
 | ||
| 26 | لقطه عامة(
    Very Long Shot (VLSللفلاح واقف فى وسط الصحراء قطع Cut | |||
| 27 | لقطه عامة(
    Very Long Shot (VLS لموكب الملك والموكب يتوقف 
    مع دقة بالعصا دقات منتظمة فينزل الحرس المحفة المحمول عليها الملك ثم يدق الملك دقة منفصلة فيقترب احد الاتباع من الوالى فى خشوع مطرقا ومصغيا بادب ثم يتجه يسارا نازلا التل ومعه الكاميرا Pan left مع حركة zoom in ثم تثبت الكاميرا ويتحرك التابع إلى عمق الكادر ويتقدم من يمين مقدمة الكادر حتى الفلاح الذي يتقدم من عمق شمال الكادر ثم يتحدث معه ثم يعود ويخرج من يمين الكادر بينما يتقدم الفلاح فى اتجاه مقدمة الكادر ويقف ضاما يديه فى خشوع منتظرا قطع Cut | ثلاث دقات 
    منتظمة دقة منفصلة | ||
| 28 | لقطه عامة(
    Very Long Shot (VLSللملك فوق المحفة على الأرض 
    و يركع بجانبه التابع يحكى له والملك ينصت باهتمام  ثم ينهض التابع 
    ويتراجع بظهرة منحنيا فى خشوع ويخرج  من يمين الكادر فيفكر الملك 
    ثم يتحدث إليه تابعيه ينظر الملك باتجاه الكاميرا ثم يدق للحمالين ليرفعوا المحفة فيدخل الحمالين اثنين من يمين الكادر واثنين من شمال الكادر ويبدأن 
    فى رفع المحفة  
 
 
 
 قطع Cut 
 | التابع الأول : إن ما أخذه تحوت نخت مجرد 
    ضرائب مستحقة له قانونا التابع الثاني 
    : هل يعاقب تحوت نخت من اجل حفنة من النيترون و الملح ؟ 
 | 
 
 ثلاث دقات 
    منتظمة دقة منفصلة | |
| 29 | لقطه عامة(
    Very Long Shot (VLSللفلاح واقف فى وسط الصحراء 
    ثم يركع على ركبته ويستمر فى الحديث وهو مواجهه Full Front Face للكاميرا 
 
 قطع Cut 
 | الفلاح يتابع حديثه : دعنى ارفع اسمك فى هذه 
    الأرض فوق كل قانون عادل أيها الحاكم المنزه عن الجشع الخالي من الخوف يا من تحطم الظلم وتقيم العدل استجب لصيحتي عندما ينطق فمي وعندما أتكلم اسمعني أقم العدل أنت يا من لك الحمد ولا يمدحك إلا الممدوحون | ||
| 30 | Medium 
    .
        
    Close 
     .Shot 
    لقطة متوسطة قريبة للملك وهو  بروفيل side 
    angle وينصت مع حركة 
               
               zoom in 
              للكاميرا بطيئة قطع Cut | صوت الفلاح يتابع من خارج الكادر : خلصني من 
    شقائي انظر إلى .. إنى مثقل بالهموم . انصفني انى تائه | ||
| 31 | مشهد (3) داخلى قصر الفرعون لقطة كبيرة ( Long Shot (LS للكاهن يقف وخلفه حائط معبد  يدخل الوالي رينزى بن ميرو بظهره من يمين الكادر متجها إلى 
    الكاهن ويقف أمامه خلفية Full 
    rear للكاميرا | 
 
    
    الكاهن : ابق على الفلاح دون ان تفصل فى امره 
    حتى يتفوه بكل ما عنده رينزى بن ميرو 
    : انه حقا رجل فصيح  | 
 صدى الصوت | |
| 32 | مشهد (4) خارجى النهر و الصحراء لقطه عامة( Very Long Shot (VLS لقرص الشمس الأحمر على الأفق مع Tilt down على النيل بموجه الهادى و لونه المائل للحمرة وتستمر حركة الكاميرا فى ال Tilt down على الماء بعد اختفاء الشمس مارة باعشاب قرب الشاطئ حتى نصل الى  Fade out
     | 
 
    صوت الفلاح من خارج الكادر : أيها الوالي 
    العظيم  | صوت سوبرانو متصاعد | |
| 33 | لقطة
    كبيرة ( 
    Long  Shot (LS للفلاح وهو  خلفية Full 
    rear للكاميرا مع حركة  Tilt down 
    مع الفلاح وهو يركع على رمال منبسطة ثم Tilt up 
    مع حركة 
               
              zoom in 
              للكاميرا بطيئة على الرمال ويختفى الفلاح مع حركة ال 
       Tilt up 
    ويدخل الكادر هيكل صغير وسط النخيل امامة مذبح صغيرويتقدم الوالى وحرسة 
    حاملين البخور من عمق الكادر  من مدخل الهيكل ويقفا خلف المذبح يحرقوا 
    البخور  وتتحول اللقطة الى لقطه عامة(
    Very Long Shot (VLS قطع Cut | يتابع صوت الفلاح : .... حاشيتك كل عون للإنسان هو منك فأنت كالفيضان الغامر كالنيل الذي يكسب الحقول خضرة . ويخضب الاراضى القاحلة أقضى على السارق أحمى التعيس لاتكن كالسيل يجرف من يشكو احذر فان الحياة الآخرة تدنو واعمل بالمثل الذي يقول : إقامة العدل كالتنفس . | صوت الرياح 
 
 | |
| 34 | لقطة
    كبيرة ( 
    Long  Shot (LS للفلاح وهو
 مواجهه Full Front Face 
    للكاميرا راكعا على الرمال 
 قطع Cut | يتابع الفلاح : هل يخطئ الميزان .؟! هل يميل ذراعه إلى جانب .؟! لا تخادع لأنك مسئول لا تستهين بأمر لأنك متزن لا تخادع لأنك الميزان لا تحيد لأنك الحق انظر فأنت حامى الموازين إذا انحرفت ..انحرفت أنت | ||
| 35 | لقطه عامة(
    Very Long Shot (VLS للوالى خلف المذبح وسط اتباعة مع حركةzoom in للكاميرا بطيئة ثم يشير الوالى بوجه الى شمال الكادر فيتحرك تابعان من شمال الكادر الى يمين الكادر وتتحرك معهم الكاميرا pan right حتى يصلا الى الفلاح وتصبح فى حجم لقطة متوسطه كبيرة Medium Long Shot والفلاح ينظر اليهم مفزوع ثم يقف ببطئ ويتحرك بخطوات الى شمال الكادر ( تراجع ) و الكاميرا معه فى حركة pan left حتى يختفى التابعان من الكادر ثم يلتفت وينظر الى خارج شمال الكادر ويدهش قطع Cut | يتابع الفلاح : لسانك مثقال الميزان ... وقلبك ثقله ... وشفتاك ذراعه | صوت الرياح صوت خطوات التابعان | |
| 36 | لقطه عامة(
    Very Long Shot (VLS  للهيكل خالى تماما 
    والبخور يتصاعد من المذبح قطع Cut | أصوات الرياح | ||
| 37 | Medium 
    .
        
    Close 
     .Shot 
    لقطة متوسطة قريبة يبداء  وهو خلفية Full 
    rear ثم يلتفت فى الكادر ويصبح مواجهه Full Front Face
    ثم يجرى فى اتجاه يمين الكادر ومعه الكاميرا pan 
    right ويصبح فى حجم لقطة متوسطة( 
    Medium Shot (MS  له وهو يجرى ثم يمسك فى جزع شجرة قطع Cut | |||
| 38 | مشهد (5) نهار/ خارجى سقارة (مدخل المجموعة الجنائزية للملك زوسر ) 
     قطع Cut | 
     
 
 
 
    لقد نصبت لتكون سدا للفقراء  | 
 
 
 
 
 
 
 
 
 يرتفع صوت الفلاح يعلو الصوت اكثر | |
| 39 | مشهد (6) نهار/ خارجى كادر فاضي للرمال تسقط فيه راس الفلاح من يمين الكادر لتصطدم بالأرض فى Medium . Close .Shot لقطة متوسطة قريبة مع  حركة  pan left 
    بطيئة للكاميرا مع استمرار الكلام يظهر فيها بعض العشب النامي وتبداء 
    بإضاءة شديدة وتقل فى نهاية ال pan
    حتى نصل الى بداية عتمة  
               
               مع حركة  
       Tilt up 
    الى قمة التل فيختفى الفلاح 
    ويظهر الحاشية و الوالى فى حجم 
    لقطه عامة قطع Cut | 
 صوت الفلاح مكملا : الطوفان (صمت ) 
    صوت الفلاح مستمر : اقم العدل  | صوت الرياح 
 
 
 
 
 
 | |
| 40 | لقطه عامة (
    Very Long Shot (VLS للفلاح فوق التل وهو فى وضع 
    الحبو يتحرك ثم يركع فى خشوع وهو مواجهه Full Front Face قطع Cut | صوت الفلاح : ان زارع الشر يروى حقله بالظلم | ||
| 41 | ويظهر الحاشية و الوالى فى حجم 
    لقطه عامة ( Very Long Shot (VLS فوق التل ينصتون وهم ملتفتون باتجاه الكاميرا قطع Cut | صوت الفلاح من خارج الكادر : يا من تامرها فتصدع لمشيئتك وتبحر | ||
| 42 | مشهد (7) نهار/ داخلى ديكور مقر الوالى لقطة كبيرة ( Long Shot (LS للفلاح وهو يقف مواجهه Full Front Face للكاميرا ثم يركع بداية حركة zoom out بطئ للكاميرا ثم يظهر عمودان على جانبى مقدمة الكادر امامهما كاتبان يدونان والفلاح راكع فى عمق الكادر بين الاعمدة 
 قطع Cut | يتابع الفلاح : ان جوفى يضيق بما فية وان قلبى مثقل هناك صدع فى السد والمياه تندفع منه لذلك افتح فمى لاتكلم ليس هناك من صامت الا وقد انطقتة وليس هناك من نائم الا وقد ايقظته وليس هناك من جاهل الا وقد جعلت منه حكيما ان الذين نصبوا لكى يدرؤا السوء اصبحوا ملجا للعابثين | صدى صوت الفلاح | |
| 43 | لقطة
    كبيرة ( 
    Long  Shot (LS للوالى رينزى بن ميرو جالس على كرسى الولاية   
    مواجهه Full Front Face للكاميرا وسط القاعة يضع 
    قدمية على المنصة ينظر للامام مصغيا وهو يمسك بعصى الولاية قطع Cut | صوت الفلاح من خارج الكادر : اقم العدل من اجل الاله الذى اصبح عدله قانونا للعدل | ||
| 44 | لقطة
    كبيرة ( 
    Long  Shot (LS للفلاح وهو راكع مع حركة zoom in للكاميرا بطيئة حتى نصل الى حجم لقطة متوسطه Medium Shot للفلاح وهو راكع ينكس الفلاح رأسه 
 يرفع راسه 
 
 
 قطع Cut | يتابع الفلاح : فالعدل للخلود وهو يهبط مع صاحبة الى القبر حينما يلف فى كفنه ويوضع فى التراب فلا يمحى اسمة من الارض بل يذكر لانه اقام العدل ذلك هو شرع الاله انك لم تكافئنى على هذه الكلمة الطيبة التى خرجت من فم رع ذاته قل الحق افعل الحق لانه عظيم لانه هو الباقى وسوف ينالك الثواب ويتبعك خلال عمرك المديد اما من يتغاضى عن الخديعة فلن تكن له ذرية ولا وارثون على الارض | ||
| 45 | لقطة
    كبيرة ( 
    Long  Shot (LS للوالى رينزى بن ميرو جالس على كرسى الولاية   
    مواجهه Full Front Face للكاميرا وسط القاعة يضع 
    قدمية على المنصة ينظر للامام مصغيا وهو يمسك بعصى الولاية مع حركة  
               
              zoom in 
              للكاميرا بطيئة حتى نصل الى حجم لقطة 
    متوسطه Medium  Shot قطع Cut | صوت الفلاح من خارج الكادر : ذلك الذى يبحر 
    ومعه الخديعة لن تصل سفينته الى مرفأها ليس هناك امس لمن لا يبالى وليس هناك صديق .. لمن صمت اذنه عن العدل وليس هناك يوم هنيئ للجشع | ||
| 46 | Medium 
    .
        
    Close 
     .Shot 
    لقطة متوسطة قريبة للفلاح  وهو  مواجهه Full Front Face 
    للكاميرا الفلاح يبداء الوقوف مع حركة Tilt up ويتراجع ثم يلتفت ليخرج من شمال الكادر مع pan left بسيطة فتتحول أللقطة الى لقطة متوسطه كبيرة Medium Long Shot فيظهر فى يسار الكادر ردهة صغيرة يظهر من خلالها تحوت نخت ويديه خلف ظهره ينظر إليه الفلاح باندهاش ثم ينظر ناحية الوالى ثم يتقدم خطوة للامام مع دفع تحوت نخت من حرسه إلى الأمام وهو ينظر شذرا الى الفلاح يدفع باتجاه شمال الكادر ثم شاريوه مع تحوت نخت باتجاه شمال الكادر حتى نرى الوالى وتحوت نخت يركع أمامه ويديه مكبله بالحبال فى حجم لقطة كبيرة ( Long Shot (LS ثم يضرب الوالى بعصاه فيتقدم إليه من اليمين حامل البردية ومن الشمال تابع يأخذ العصا منه الوالى ينشر البردية حركة zoom in للكاميرا بطيئة 
 
 توقف حركة  
               
              zoom in 
              البطيئة  | يتابع الفلاح : انى أشكو إليك ولكنك لا تسمع شكواى سأذهب واحمل شكواي منك لأنوبيس اله الجبانة 
     
 
 
 
 
    أقم العدل من اجل الإله  الذى أصبح عدله قانونا للعدل 
 | 
 صوت خطوات 
 
 
 
 صوت دقة عصا | 
 دخول موسيقى طبول | 
| 47 | مشهد (8) نهار/ خارجى سقارة /صحراء لقطه عامة( Very Long Shot (VLS الفلاح يحمل عنزة صغيرة الى صدره ويسحب خلفه ثلاث حمير تحمل على ظهورها سلال محمله بالخيرات وفوق احدها قرد صغير ومن خلفها صبى ويتقدمون من عمق الكادر فى اتجاه مقدمه الكادر ثم يتحركوا تجاه يمين الكادر ومعهم الكاميرا تتحرك pan right ثم تثبت الكاميرا على ثلاث تابعين للملك واقفين فى خلفية الكادر يودعون وهم ممسكين بشارات الولاية وغابة نخيل فى الخلفية خلف الأتباع و يخرج الفلاح وقافلته من يمين الكادر والمنظر بأكمله تكسوه أشعة الشمس بلون وردى بهيج . قطع Cut | صوت 
    الوالى متابعا من خارج الكادر : فلا يمحى أسمة من 
    الأرض بل يذكر لأنه أقام العدل قل الحق افعل الحق لأنه عظيم لأنه هو الباقى وسوف ينالك الثواب | صوت سوبرانو متصاعد | |
| 48 | لقطه عامة(
    Very Long Shot (VLS على تل مرتفع وقرص الشمس 
    على أفق التل .. تدخل قافلة الفلاح سيلويت حتى تعبر الكادر تماما أمام قرص 
    الشمس الكادر خالي تماما وقرص الشمس يزداد توهجا حتى تصبح الشاشة بيضاء تماما قطع Cut | صوت 
    الوالى مستمر من خارج الكادر : ويتبعك خلال عمرك المديد | صوت سوبرانو يعلوا 
 | |
| 49 | Fade in ظهور لوحة من الإظلام التام الطبع و التحميض معامل أستوديو مصر مدير المعامل سعد عبد الرحمن تصحيح ألوان سعيد الجزار 
 | |||
| 50 | النهاية THE END | |||